تعددت مصادر التعليم وقل الباحثين عن العلم والتعلم!

0

في زمننا هذا اصبح تعدد مصادر التعليم اهم ما يميز عصرنا, وبما ان الشعوب لا تحيا بدون العلم عمل الجميع علي اتاحة مصادر التعليم المتعددة وبالمقابل قل الباحثين عن العلم والتعلم!.

في اطار التطور التكنولجي الهائل اصبح التعلم الان متاح للجميع, كما أصبحت الدراسة والمعلومة أمام عينيك وبين يديك ولكنك تعمل جاهدا علي ان لا تحصل عليها ولا تحمل نفسك عناء البحث وأنت جالس في بيتك وبين اسرتك.

تعدد مصادر التعليم

اثناء حواري مع بعض الشباب الذين بين ال15 عام وال20 عام وجدت ما اثر في عقلي وتفكيري وجعلني أشفق علي ذالك الشباب الذي يسعي الي الأشياء التافهة والتي لن تعود علية بالنفع وترك العلم والتعلم وفي قرارة نفسة أن العلم هو مجرد شهادة يحصل عليها فيصبح متعلم ومع كل أسف اقولها لهم انتم لستم متعلمون بل انتم جاهلون اذا كان كذالك هو تفكيركم المحدود.

التعليم 300x224 - تعددت مصادر التعليم وقل الباحثين عن العلم والتعلم!
مصادر التعليم

لقد تفاجات بحديث ذالك الشباب عن الألعاب علي الشبكة العنكبوتية, وأيضا اهتمامهم الكبير بان يستطيعو أن يتحدثو مع البنات من خلال بعض التطبيقات ومواقع التواصل الأجتماعي.

كما وجدت أنهم لديهم رغبة كبيرة في تعلم طريقة أن يستطيع لعب الألعاب والتحكم الكامل بها ومنافسة المتواجدين باللعبة لكي يعطي لنفسة اثارة زائفة ويحظي بفوز زائف لن يعود علية بأية منافع.

الباحثين عن العلم والتعلم

وهم لا يعلمون أنهم اضاعو من اعمارهم ساعات وأيام وشهور بل وسنوات وراء السعي علي نصر وفوز زائف, كما أعطو من لا يستحق ذالك الوقت وأضاعوه علي أنفسهم ومستقبلهم.

البحث عن المعلومة قديما كان يلزم السفر والتنقل بين البلاد غربا وشرقا للحصول علي تلك المعلومة والعلم والمعرفة, أما الان اصبحت المعلومة والعلم وطرق التعلم المختلفة بين يديك وامام عينيك, ولكنك تتعمد تجاهلها وأقولها لك بكل صدق وانا في غاية الشفقة عليك, سوف تندم وقت أن يكون فات الأوان ولن يفيدك حينها ذالك الندم.

العلم والتعلم

يكفي ما ضيعتة من عمرك وراء تلك الاشياء الزائفة وهلم الي البحث عن العلم والتعلم ما يزال امامك الفرصة لتصحيح مجري حياتك وبناء مستقبلك فقط ضع هدف حقيقي واعمل علي السعي الية لتحقيقة.

لا تجعل من نفسك حقل لتجارب الاخرين بل كن أنت كما تحب أن تري نفسك دائما, أرتقي بذالتك وأعمل علي أحترام نفسك حتي تحصل علي أحترام الأخرين.

يمكنك متابعتنا علي: صفحة مصر اليوم الاخبارية

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: