الموضة والجمال

الخيار أحد أفضل الأغذية للتمتع بصحة وشباب وحيوية دائمة

يعتبر الخيار أحد أفضل الأغذية للتمتع بصحة وشباب وحيوية دائمة ويحتل الخيار المركز الرابع ضمن قائمة الخضراوات الأكثر زراعة, وبشرائك بعض من الخيار الأخضر الداكن، تكون قد منعت جسمك من الإصابة بالعديد من الأمراض التي نسلط الضوء عليها في 14 سببًا، يجعلك تهرع لتناول الخيار يوميًا.

فوائد الخيار

فوائد الخيار

1- يرطب الجسم, إذا كنت مشغولاً للغاية لدرجة عدم قدرتك على تناول الماء، فتناول الخيار، إذ أن قرابة 90% منه ماء يعوض به الجسم حاجته من الماء.

2- مصدر للفيتامينات, يحتوي على معظم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم خلال يومه من فيتامينات «إيه» و«سي» لتعزيز الجهاز المناعي ويمد الجسم بالطاقة اللازمة، فقناع الوجه المؤلف من عصير الخيار والسبانخ والجزر حل سحري للبشرة والشعر.

3- يعزز عملية الهضم ويخفض الوزن, بسبب احتوائه على نسبة عالية من الماء وسعرات حرارية قليلة جداً، يعتبر حلا مثاليًا للأشخاص الطامحين في إنقاص أوزانهم، بوضعه في الحساء أو السلطة أو في الزبادي.

4- يزيل السموم, نسبة الماء الموجودة في الخيار تعمل كأداة طاردة تخلص الجسم من الفضلات والسموم بتناوله بانتظام، فهو حل مثالي للتخلص من حصوات الكلى، وخفض نسبة الكوليسترول.

5- علاج لمرضى السكري, يحتوي الخيار على هرمون يحتاجه خلايا البنكرياس لإنتاج الأنسولين الذي يحتاجه مرضى السكري، كما اكتشف الباحثون أهميته في خفض مستويات الكوليسترول، وبفضل احتوائه على العديد من الألياف والبوتاسيوم والماغنسيوم، تلك المواد فعالة في تنظيم وضبط ارتفاع ضغط الدم، ويعد الخيار حلا عبقريًا في علاج الاثنين، ارتفاع وانخفاض ضغط الدم معًا.

6- يعيد نضارة العين, بوضع شرائح رقيقة من الخيار على العيون المنتفخة يقلص نسبة تشكل الأكياس الدهنية تحت الجفون ويخفف من انتفاخ العيون.

كل تلك الفوائد والعديد الاخر منها سوف نقدمها لكم في موضوعات لاحقة للفوائد المتعددة للخيار فكونو علي متابعه لكي يصلكم دائما كل جديد معنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: