الموضة والجمال

نصائح لتعزيز المناعة والبقاء بصحة جيدة خلال موسم الخريف وتبديل الفصول

فيما يلى بعض النصائح لتعزيز المناعة والبقاء بصحة جيدة خلال موسم الخريف وتبديل الفصول وفقا لتقرير لصحيفة TIME NOW NEWS, وكما تعلمون ان للتغيرات المناخية دور سلبي يؤثر على المناعة، والتسبب في المرض لدي العديد من الاشخاص اصحاب المناعة الضعيفة.

حيث يمكن أن يكون للتغيير في الرطوبة تأثير على المدة التي يمكن للفيروسات والبكتيريا أن تبقى في الهواء، وإلى أي مدى يمكن أن تسافر، والذي يلعب أيضًا دورًا رئيسيًا في تحديد مدى احتمالية ملامسه الشخص لها والتقاط العدوى.

ويعاني بعض الأشخاص من أعراض مثل التهاب الحلق والسعال، والعطس نتيجة لتغير الطقس في فصل الخريف، وقد تتداخل هذه الأعراض غالبًا مع أعراض COVID-19 تجعل الأمر أسوأ وهو ما يتطلب ضرورة تعزيز الجهاز المناعي في هذا الوقت من العام.

طرق الحفاظ على المناعة والصحة

1- اتباع نظام غذائي صحي, يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي غنى بالفيتامينات والمعادن في الحفاظ على صحة الجسم، وخطر الإصابة بالعدوى.

نظام غذائي صحي

2- شرب الكثير من السوائل, نظرًا لأن الجفاف في خط الدفاع الأول للجسم يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالعدوى، فمن المستحسن أن تستهلك الكثير من السوائل لتوفير الماء للجسم، مما سيساعد في مكافحة المرض.

السوائل

3- قسط وافر من الراحة, النوم مفيد وهو مهم للغاية للوقاية من مخاطر الأمراض والحفاظ على صحة جسمك، إذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم أو الراحة، فمن المحتمل أن يصاب جسمك بالإرهاق والتعب، وغير قادر على محاربة أي أمراض قد يواجهها.

الراحة

4- لقاح الإنفلونزا, يحصل الكثير من الأشخاص على لقاح الإنفلونزا هذا العام، خاصة مع وجود أدلة متزايدة على أن اللقاح قد يوفر درجة معينة من المناعة ضد فيروس كورونا الجديد أيضًا إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بمثل هذه العدوى، فيمكنك التفكير في تلقى التطعيم.

لقاح الإنفلونزا

5- مكيف الهواء, يمكنك استخدام مكيف الهواء في المنزل للمساعدة في تقليل مخاطر الإصابة بالعدوى ومع ذلك، يوصى بعدم استخدام الأجهزة عندما يكون شخص ما في المنزل مريضًا بالفعل، لأنه عندما يتم تهوية نفس الهواء في الغرفة، فقد يؤدى ذلك إلى إصابة الآخرين أيضًا.

مكيف الهواء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: